حقائق وأرقام | ] | </A> |
حقائق وأرقام يستعمل 23 مليون شخص الإنترنت في الشرق الأوسط ويتوقع أن يصل الرقم إلى 53 مليون في العام 2008. يشاهد 1.3 مليار شخص حول العالم شبكات "أم تي في" وهذا العدد بالكاد يقارب عدد الأشخاص الذين شاهدوا المباراة النهاية لكأس العالم 2006 لكرة القدم. أفادت دراسة قامت بها "باكس ميديل أيست" بتوجيه من سينوفيت إن قناة CNN الأميركية هي القناة الإخبارية الأكثر شعبية. 26.6% من الأشخاص قالوا إنهم يشاهدون CNN شهرياً فيما يشاهدها 18.2% أسبوعياً. أما منافستها BBC فقد سجلت نسبة 21% شهرياً و 16.6% يومياً. 70% هي حصة "مجموعة شويري" في مجال الإعلام التلفزيوني في الشرق الأوسط. 140 مليون جنيه استرليني سيكون حجم الخسارة في قطاع الإعلانات في بريطانيا إذا تم منع إعلانات الطعام السريع التحضير بعد الساعة التاسعة مساءً كما اقترحت مؤخراً هيئة التغذية وتنظيم الإعلان "أوفكوم". 86 مليون منزلاً سيزوّد بشبكات ألياف بصرية في العام 2011 مقابل 11 مليون هذه السنة. قال 88% من الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة إنهم يشاهدون التلفزيون يومياً بحسب دراسة أجرتها جامعة بير زيت في العام 2005. • أظهر الاستطلاع أن الأفلام والمسلسلات تستقطب 18% من المشاهدين فيما الأخبار 17% والبرامج الدينية 14%. • أفاد 64% من الذين تم استطلاعهم أن القنوات الفضائية تغطي الأحداث المحلية الفلسطينية بشكل أفضل من القنوات المحلية، فيما قال 35% منهم إنهم يتابعون الأخبار المحلية على القنوات الأرضية. • 62% قالوا إنهم يشاهدون قنوات فضائية عربية أكثر من القنوات المحلية. • 75% من الذين تم استطلاعهم قالوا إنهم يفضلون القنوات الفضائية بسبب جودة الصورة والبث، فيما قال 59% منهم إن البث المحلي غير واضح وأوضح 47% أن البث لا يصل إلى منازلهم. 79% من النساء العرب في الإمارات المتحدة يتأثرن بإعلانات المشروبات الغازية فيما تتأثر 82% منهن بإعلانات الشوكولا بحسب دراسة "قنوات ميندشيرز لقنوات التواصل". وتفيد الدراسة عينها أن 68% من المستهلكين العرب في الإمارات المتحدة يتأثرون بالإعلانات التلفزيونية فيما يتأثر 29% بالإعلانات الخارجية و30% بإعلانات الجرائد و18% بإعلانات الراديو و22.5% بالإعلانات الداخلية. بحسب IAA Bahrain Chapter، بلغت قيمة الإنفاق على الإعلانات في الخليج في العام 2005 4.5 مليار دولار. يقول 77% من الرجال في الإمارات المتحدة إنهم يتأثرون بإعلانات السيارات فيما يعتقد 71.5% منهم أن الإعلانات التلفزيونية للمشروبات الغازية هي الوسيلة الأكثر إقناعاً. 75% من العائلات في المغرب تمتلك طبق ساتلايت غير أن 93% منها ما تزال تشاهد القنوات الأرضية. 78% من العائلات المغربية تختار القنوات الأرضية لمشاهدة الأفلام، فيما 66% تشاهد الأفلام على القنوات المجانية و30% تستعمل الأقراص المدمجة الرقمية و1% تشاهد القنوات المدفوعة. في نهاية 2005، بلغت نسبة بيع نظام GSM للهواتف الخليوية في المغرب 40.8%. 400 مليون هو عدد أجهزة التلفزيونات التي تم تجميعها في الصين وهو البلد الأكثر إزدحاماً بالسكان والذي يمتلك الاقتصاد الأسرع نمواً في العالم. 57% من المشاهدين الذين استطلعتهم SIGMA في 14 حزيران شاهدوا مباراة تونس ضد المملكة العربية السعودية ضمن بطولة كأس العالم لكرة القدم هذه السنة. فيما احتلّ تلفزيون "هنيبعل" المرتبة الثانية إذ استقطب نسبة 21.7% من المشاهدين. 2 مليون دولار هي قيمة النفقات على الإعلانات على تلفزيون "تونس 7 الرسمي" في حزيران 2006 بحسب ..أما تلفزيون "هنيبعل" وهو التلفزيون الخاص الأول والوحيد في تونس فقد بلغت قيمة النفقات على الإعلانات مليون دولار في نفس المرحلة. 67% هي نسبة مشاهدي "الجزيرة" يومياً، تليها 44.2% نسبة مشاهدي "العربية" ومن ثم 10.4% لـ CNBC و4.6% CNN و3.7% لـ BBC. 500 مليون دولار هو المردود المتوقع لشبكة قنوات "أم تي في" الموسيقية لسنة 2008 في ظل مشاريع لرفع الأرباح من خلال إدخال برامج وخدمات جديدة كالـ "فيديو تحت الطلب" وخدمات الخليوي. أما أرباح "أم تي في" الحالية فهي تقدر بـ 150 مليون دولار. 60 مليون دولار هي القيمة المستثمرة من قبل "ريلاينس للإتصالات" في السعودية بهدف وصل المملكة وباقي دول الخليج بـ 53 دولة أخرى بواسطة شبكة ألياف بصرية. 1% هي نسبة المشاركة من الشرق الأوسط في حفل "جوائز ليونز في مدينة "كان" في العام 2006 فيما بلغ عدد المشاركات 24.862. 10 ساعات هي المدة التقريبية التي يمضيها مستخدم الإنترنت العادي على الشبكة أسبوعياً في الشرق الأوسط. 26% من القنوات المجانية في العالم العربي تعتمد على عائدات بديلة كإنتاج الموسيقى و "الدردشة" وخدمات الرسائل القصيرة والإعلان والبيع بواسطة الهاتف. مليون هو عدد مشتركي القنوات المدفوعة في الإمارات المتحدة والكويت والسعودية ومصر خلال النصف الأول من سنة 2005. وقد شهد هذا القطاع ازدهاراً بنسبة 22.3% منذ 2002. 47% هي نسبة النمو في سوق القنوات المدفوعة في الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا خلال السنوات الخمسة المقبلة. إن القيمة الإنفاق للفرد الأعلى في العالم على الإعلانات هي في الولايات المتحدة، إذا بلغت 546$ ثم تليها أستراليها بـ 342$ وبريطانيا بـ 340$ وألمانيا بـ 271$ وفرنسا بـ 204$. البحرين احتل المرتبة الأولى في الخليج في الإنفاق للفرد الواحد على الإعلانات مع 165$ مقابل 112$ لبلدان الخليج الأخرى. |
الثلاثاء 14 أبريل 2020, 6:53 am من طرف memo.mms
» الضغط ودكتور محشش
الإثنين 21 سبتمبر 2015, 7:06 pm من طرف alloxlola
» ماعاش في أمل خلاص ؟
الإثنين 21 سبتمبر 2015, 7:05 pm من طرف alloxlola
» the one
الجمعة 04 أبريل 2014, 1:31 am من طرف loveone
» asefa 3ala el3'eyab
الإثنين 10 مارس 2014, 10:54 pm من طرف رنيم
» هـــــام لجميع الأعضاء " مـوعـدْ للقــاء "
السبت 09 نوفمبر 2013, 9:42 am من طرف alloxlola
» سؤاااال محيرني ؟؟؟
الثلاثاء 07 مايو 2013, 11:15 pm من طرف Dante
» شعر من تأليفي على الإمتحانات
الجمعة 08 مارس 2013, 2:13 pm من طرف رنيم
» إحساس مؤلم!!!
الجمعة 15 فبراير 2013, 4:43 pm من طرف جوهرة القصر