باتت تجهيز السيارات بتقنيات تؤمّن السلامة والمتعة في القيادة ملحاً، وخصصت موازنات ضخمة لذلك.
اما الجديد على هذا المستوى، فمصدره فولكسفاغن الصانع الرقم واحد على الساحة الأوروبية، والذي قدم نظاماً متطوراً للغاية يساعد في شكل أساسي وذكي على ركن السيارة في أي موقف شاغر من دون تدخل السائق، وأجرى مهندسو الشركة التجارب على طراز باسات المعروف فوجّه وركن بدقة عالية من خلال جهاز تحكّم من بعد. واكتفى السائق بلمسة واحدة لهذا الجهاز وبالتمتع بمتابعة هذا المشهد المثير.
وتمثلت التفاصيل بتوقف باسات استايت وترجّل السائق منها وسيره مبتعداً وموجهاً جهاز التحكم من بُعد ناحية السيارة التي بدأت بالسير لتدخل وتتوقف في أحد الأمكنة الخالية. ثم توقف تشغيل المحرّك آلياً وأُغلقت الأبواب.
وزوّدت باسات استايت بنظام ركن السيارة Park Assist Vision الذي يمثّل نظاماً تقنياً جديداً يتميز بالقدرة على توجيه وارشاد المركبة بدقة متناهية إلى داخل مكان التوقف، وفي شكل عمودي على الطريق. وتتوافر مثل هذه الأماكن في ساحات السيارات والمواقف المقامة تحت الأرض والتي تكون في اغلب الأحيان ضيقة للغاية، تكفي السيارة لكنها لا تسمح للسائقين والركاب بالدخول والخروج بسهولة. لكن مع هذا النظام الذكي الذي سيُطرح قريباً في الأسواق، ستصبح هذه المشاكل من الماضي.
ويلفت هانز ريتر كيلر المدير الإداري لفولكسفاغن الشرق الأوسط الى ان نظام Park Assist Vision «يجسّد قدرة فولكسفاغن الإبتكارية وريادتها في تحويل الأفكار الإبداعية إلى واقع ملموس في حياتنا اليومية، وفي ذاته يراعي حاجات عملائنا وتوقعاتهم. إننا نسعى إلى توفير أرقى مستويات الراحة ومتعة القيادة إلى زبائننا وتزويدهم بمميزات وقيم إضافية لإقتناء فولكسفاغن من خلال تقديم وتوظيف أحدث التقنيات في عالم السيارات وتوظيفها».
وأكّد كيلر ان النظام الجديد سيكشّل سابقة تقنية عند تقديمه، وما على السائق إلا أن يختار المكان الخالي على شاشة جهاز الملاحة، ثم يثبت ذراع الإختيار في نظام «القيادة الآلية» DSG على الخيار «P» ويخرج من السيارة. كما يستطيع السائق بالطبع أن يبقى داخل السيارة حتى تنتهي مناورة الركن في المكان المطلوب.
واستخدمت فولكسفاغن كاميرتين على كل من المرآتين الخارجيتين اليمنى واليسرى، تقيسان أبعاد المكان المطلوب وقوف السيارة فيه. ثم ترسل إشارات صور مرئية (فيديو) إلى جهاز كومبيوتر 2-GHZ عالي الأداء الذي يحلل تلك الإشارات وإرسال الأوامر إلى أنظمة التوجيه والقيادة في السيارة. وإذا رغب السائق المناورة بنفسه، سيحرّك نظام Park Assist Vision السيارة إلى داخل مكان الركن طبقاً للمسار المحسوب بالكومبيوتر من قبل بواسطة القوة الكهروميكانيكية لحركة المقود، وكابح الإيقاف الإلكتروني، ونظام القيادة الآلية DSG وقوة المحرك الناتجة من مزيج السير البطيء.
كما زود هذا النظام أيضاً بكاميرتين إضافيتين من الجهتين الأمامية والخلفية للسيارة إضافة إلى أجهزة استشعار النظام فوق الصوتية تراقب عملية الركن وتوقف السيارة عند الضرورة. كما يُمكن للسائق أيضاً ايقاف المناورة في أي وقت باستعمال جهاز التحكّم من بعد
اما الجديد على هذا المستوى، فمصدره فولكسفاغن الصانع الرقم واحد على الساحة الأوروبية، والذي قدم نظاماً متطوراً للغاية يساعد في شكل أساسي وذكي على ركن السيارة في أي موقف شاغر من دون تدخل السائق، وأجرى مهندسو الشركة التجارب على طراز باسات المعروف فوجّه وركن بدقة عالية من خلال جهاز تحكّم من بعد. واكتفى السائق بلمسة واحدة لهذا الجهاز وبالتمتع بمتابعة هذا المشهد المثير.
وتمثلت التفاصيل بتوقف باسات استايت وترجّل السائق منها وسيره مبتعداً وموجهاً جهاز التحكم من بُعد ناحية السيارة التي بدأت بالسير لتدخل وتتوقف في أحد الأمكنة الخالية. ثم توقف تشغيل المحرّك آلياً وأُغلقت الأبواب.
وزوّدت باسات استايت بنظام ركن السيارة Park Assist Vision الذي يمثّل نظاماً تقنياً جديداً يتميز بالقدرة على توجيه وارشاد المركبة بدقة متناهية إلى داخل مكان التوقف، وفي شكل عمودي على الطريق. وتتوافر مثل هذه الأماكن في ساحات السيارات والمواقف المقامة تحت الأرض والتي تكون في اغلب الأحيان ضيقة للغاية، تكفي السيارة لكنها لا تسمح للسائقين والركاب بالدخول والخروج بسهولة. لكن مع هذا النظام الذكي الذي سيُطرح قريباً في الأسواق، ستصبح هذه المشاكل من الماضي.
ويلفت هانز ريتر كيلر المدير الإداري لفولكسفاغن الشرق الأوسط الى ان نظام Park Assist Vision «يجسّد قدرة فولكسفاغن الإبتكارية وريادتها في تحويل الأفكار الإبداعية إلى واقع ملموس في حياتنا اليومية، وفي ذاته يراعي حاجات عملائنا وتوقعاتهم. إننا نسعى إلى توفير أرقى مستويات الراحة ومتعة القيادة إلى زبائننا وتزويدهم بمميزات وقيم إضافية لإقتناء فولكسفاغن من خلال تقديم وتوظيف أحدث التقنيات في عالم السيارات وتوظيفها».
وأكّد كيلر ان النظام الجديد سيكشّل سابقة تقنية عند تقديمه، وما على السائق إلا أن يختار المكان الخالي على شاشة جهاز الملاحة، ثم يثبت ذراع الإختيار في نظام «القيادة الآلية» DSG على الخيار «P» ويخرج من السيارة. كما يستطيع السائق بالطبع أن يبقى داخل السيارة حتى تنتهي مناورة الركن في المكان المطلوب.
واستخدمت فولكسفاغن كاميرتين على كل من المرآتين الخارجيتين اليمنى واليسرى، تقيسان أبعاد المكان المطلوب وقوف السيارة فيه. ثم ترسل إشارات صور مرئية (فيديو) إلى جهاز كومبيوتر 2-GHZ عالي الأداء الذي يحلل تلك الإشارات وإرسال الأوامر إلى أنظمة التوجيه والقيادة في السيارة. وإذا رغب السائق المناورة بنفسه، سيحرّك نظام Park Assist Vision السيارة إلى داخل مكان الركن طبقاً للمسار المحسوب بالكومبيوتر من قبل بواسطة القوة الكهروميكانيكية لحركة المقود، وكابح الإيقاف الإلكتروني، ونظام القيادة الآلية DSG وقوة المحرك الناتجة من مزيج السير البطيء.
كما زود هذا النظام أيضاً بكاميرتين إضافيتين من الجهتين الأمامية والخلفية للسيارة إضافة إلى أجهزة استشعار النظام فوق الصوتية تراقب عملية الركن وتوقف السيارة عند الضرورة. كما يُمكن للسائق أيضاً ايقاف المناورة في أي وقت باستعمال جهاز التحكّم من بعد
الثلاثاء 14 أبريل 2020, 6:53 am من طرف memo.mms
» الضغط ودكتور محشش
الإثنين 21 سبتمبر 2015, 7:06 pm من طرف alloxlola
» ماعاش في أمل خلاص ؟
الإثنين 21 سبتمبر 2015, 7:05 pm من طرف alloxlola
» the one
الجمعة 04 أبريل 2014, 1:31 am من طرف loveone
» asefa 3ala el3'eyab
الإثنين 10 مارس 2014, 10:54 pm من طرف رنيم
» هـــــام لجميع الأعضاء " مـوعـدْ للقــاء "
السبت 09 نوفمبر 2013, 9:42 am من طرف alloxlola
» سؤاااال محيرني ؟؟؟
الثلاثاء 07 مايو 2013, 11:15 pm من طرف Dante
» شعر من تأليفي على الإمتحانات
الجمعة 08 مارس 2013, 2:13 pm من طرف رنيم
» إحساس مؤلم!!!
الجمعة 15 فبراير 2013, 4:43 pm من طرف جوهرة القصر